• غرفة الشرقية تتيح الأسبوع المقبل 34 خدمة لمشتركيها عبر بوابتها الالكترونية

    25/12/2017

     

    ضمن نطاق تسهيل وتطوير الخدمة المقدمة لقطاع الاعمال
    غرفة الشرقية تتيح الأسبوع المقبل  34 خدمة لمشتركيها عبر بوابتها الالكترونية

    تستعد غرفة الشرقية لإطلاق (بوابة الخدمات الالكترونية) لخدماتها الموجهة للمشتركين، والمقرر أن يتم الأسبوع المقبل في الأول من يناير  2018  بغرض تطوير ﻣﺴﺘﻮى الخدمة وتجويدها  والتسهيل على مشتركي قطاع الأعمال في معاملاتهم التجارية وضمن خطط مواكبة رؤية المملكة 2030.
    وقال أمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن الغرفة من خلال بوابة الخدمات الالكترونية ستتيح لقطاع الأعمال ـ بعد تفعيل اسم المستخدم للمسئول الأول للمنشأة في البوابة إنجاز 34 خدمة منها  16 خدمة رئيسية و 18 خدمة فرعية أبرزها المصادقة على الوثائق والمحررات والشهادات الصادرة من قطاع الأعمال عبر موقع الغرفة الإلكتروني  حيث تتم المصادقة من خلال اجراءات عالية الموثوقية لضمان صحة التواقيع الالكترونية وباستخدام نظام التحقق الثنائي، كما تتيح الخدمة طباعة الوثائق، وتقديم طلبات التفعيل لخطابات الزيارة لدى وزارة الخارجية، وطلبات الاستقدام لدى وزارة الداخلية، وكذلك الخدمات التجارية التي تقدمها الغرفة  من المسابقات، واعادة التصدير هذا فضلا عن طلبات الاشتراك والتصديق والخدمات التجارية وخدمات اخرى .
    وأشار الوابل  إلى إن الغرفة قد أنهت كافة متطلبات البنية التحتية اللازمة، لإطلاق البوابة التي سوف يؤهل الغرفة لتقديم الخدمات  الكترونيا بعد سنوات من التدرج في عملية التحول من النطاق الورقي في الخدمة إلى النطاق الالكتروني، .. مشيرا إلى ان الغرفة عمدت إلى تطبيق العديد من البرامج وتدريب القوى العاملة، وتجهيز كافة التطبيقات والبرامج اللازمة لتوفير الخدمات الالكترونية.
    وأضاف بأن الغرفة قامت بالمزيد من الإجراءات للوصول إلى هذا المستوى، ومن أجل تسهيل العملية، وإيضاح الصورة أمام المشتركين، وكي تتم العملية بانسيابيه تامة، وشفافية واضحة للمشتركين وتجنبا لأي معوقات في الجانب الالكتروني، لأجل ذلك كله أصدرت الغرفة كتاب (دليل المستخدم لبوابة الخدمات الالكترونية)، وذلك بغرض تعريف المشتركين، حول آلية الحصول على الخدمات المطلوبة، وقد تم توزيع الدليل الكترونيا على المشتركين، وهو أيضا متاح للراغبين للاطلاع عليه لدى كافة فروع ومراكز خدمات الغرفة، وذلك تمهيدا لإطلاق الخدمة مطلع الشهر المقبل.
    وقال الوابل إن إطلاق البوابة الالكترونية الأسبوع المقبل جاء منسجما مع حالة التطور التي تشهدها الغرفة في نطاق تقديم خدماتها للمشتركين وتطويرها، والتي تخضع لعمليات تقييم مستمرة، تعتمد على آراء المشتركين أنفسهم، إذ تجري الغرفة عملية استبانة مرة كل سنتين تقيس من خلالها مدى رضا المشتركين عن الخدمة من شتى النواحي لتستفيد من هذه الملاحظات لتطوير نطاق خدماتها، وبموجب ذلك حصلت الغرفة على شهادة (آيزو10002) المتعلقة بشكاوي العملاء.

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية